الثلاثاء، 12 يناير 2016

ما المميز فى الاندرويد ( لماذا الاندرويد عن انظمة التشغيل الاخرى ) .

هناك العديد من المميزات التى تميز الاندرويد بالذات عن انظمة التشغيل الاخرى , و من احد اهم هذه المميزات هو انة نظام تشغيل مفتوح المصدر بمعنى انك يمكنك تطورية فى اى وقت تشاء يمكنك استعمال ادوات لا يمكن استعمالها على غيرها من انظمة التشغيل . و فى التقاط التالية احصر لك بعض المميزات الرائعة التى ستجعلك تتخلى عن اى نظام اخر تستعملة .


1-      مفتوح المصدر :  بمعنى انك يمكنك تطويرة او حتى تغيير النسخة التى تعمل عليها  بدون الحاجة الى شراء هاتف جديد فيمكنك ان تقوم بعمل تحديث لنسخة الاندرويد الخاصة بك او احتى ارجاع نسخة قديمة قد احببت العمل عليها  , و لكن دعك من كل هذا فهواتف مثل الويندوز فون و الايفون يمكنك فعل هذا الشئ عليها و لكن اللميز فى الاندرويد انك يمكنك الحصول على نسخة تشغيل مفتوحة المصدر و معدلة  حسب  رغبتك  على الجهاز الخاص بك و من اشهر الشركات المطورة لهذا هو (سيانجمود )  وهو نظام تشغيل مشابهة للاندرويد و مفتوح المصدر و لكن يحتوى على ادوات اكثر تطور و برامج اكثر استعمالا و ا يضا تحكم فى الهاتف اكثر و سوف نوفر شرح كامل فى المدونة لشرح كيفية تفليش و استعمال ال (سيانجمود ) .
2-      الحصول على صلاحيات الروت :  اذا كنت من مستخدمين الاندرويد فقد تكون قد سمعت هذا المصطلح من قبل و لكن لا تعرف ما هو و ما هى فوائدة و ما هى اضرارة , سأعطيك توضيح بسيط لمعرفة ما هى صلاحيات الورت و  هل تحتاجها ام لا .  كما ذكرنا من قبل ان الاندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدرو يمكن لاى مطور العمل علية و تطويرة ليصبح ملائم لاستخدامة و للحصول على تصريح او صلاحية للتعديل على الاكواد الاساسية للنظام يجب اولا كسر القيود التى  و ضعتها الشركة لحمايتة بمعنى ان تصبح انت المتحكم فى جذور النظام و تبرمجة كما تشاء لذلك فأنت عندما تقوم  بالحصول على صلاحيات الروت للجهاز الخاص بك فأنت كسرت الحماية التى وضعتها الشركة المصنعة للجهاز و بذلك فأنت تخسر الضمان الخاص بك و هذا يعتبر من مساوء الحصول على الصلاحيات لان اذا حدث عطل فى الجهاز لا يمكنك اصلحة فى بالضمان الخاص بأنة . و لكن يحتاج العديد من الناس هذه الصلاحيات للحصول على كلمات السر لشبكات الواى فاى او حتى لنقل التطبيقات على الذاكرة الخارجية الخاصة بك . و سوف نقوم بسلسة شرح للحصول على صلاحيات الروت و مميزاتة و عيوبة  و التطيبقات التى تحتاجها بعدة  فتابعونا .
3-      التطبيقات و الالعاب : و لا تقارن ابدا  بين الالعابو التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاى و المتاجر الاخرى للاندرويد  بأى متجر الكترونى اخر فبعد غزو الاندرويد لسوق الهواتف و اصبح متجر جوجل بلاى ملئ بكم هائل من التطبيقات و الالعاب التى تتوقعها و التى لا تتوقعها  .
أظن ان هذه الاسباب كافية تماما ليكون نظام الاندرويد هو من افضل انظمة التشغيل الموجودة فى السوق الان على الاطلاق  مع الاحترام لنظام ios  و انظمة التشغيل الاخرى . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق